قائد المقاومة رئيس المكتب السياسي يلتقي مدير معهد الاستشراق بموسكو

منصة ٢٦ سبتمبر – موسكو

التقى قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بالمفكر الروسي فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشراق مستشار وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي الروسي، وذلك ضمن أنشطة الزيارة الرسمية التي ينفذها قائد المقاومة لروسيا الصديقة. 

وفي اللقاء تم استعراض الأوضاع السياسية والاجتماعية في اليمن، والبحث في خلفيات الصراع الدائر، ودوافع استمراره، إضافة إلى  السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الأوضاع القائمة. 

وقال قائد المقاومة في تغريدة له على تويتر اليوم: “‏سررت بعقد لقاء مهم ومطول مع المستشرق الروسي الكبير فيتالي نعومكين مدير معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، وذلك قبل يوم واحد على تكريمه بجائزة بريماكوف الدولية”، وختم تغريدته
“كل التهاني للصديق نعومكين”.

كما ناقش اللقاء مقترحات الخروج من الوضع المأساوي الذي تمر به اليمن على ضوء استمرار التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، ومحاولات إيران تحويل الأراضي اليمنية ساحة لتصفية حساباتها الإقليمية والدولية. 

وتناول اللقاء الأوضاع الاقتصادية في اليمن، ومجالات الاستثمار المتاحة خاصة في حقول الطاقة والزراعة، وإمكانية الاستفادة من هذه المجالات في تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين اليمن وباقي دول العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى