حريق هائل في صنعاء لوقود بالسوق السوداء

منصة ٢٦ سبتمبر – صنعاء

اندلع حريق هائل في محطة للسوق السوداء تعود ملكيتها لإحدى قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد ٣٠ مايو ٢٠٢١ بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وقال شهود عيان: “إن محطة سوق سوداء تقع في شارع الثلاثين المتفرع من شارع الستين الشمالي، يملكها مشرف حوثي من أبناء صعدة يدعى عبدالله يحيى المداني التهمتها النيران دون معرفة أسباب الحرائق”.

ولم يسجل ضحايا في الأرواح، لكن مصادر مطلعة بصنعاء تقول: “إن إحراق محطات الوقود يقف خلفه صراع مستفحل بين قيادات حوثية متنافسة على تجارة الوقود”.

 ولم تُعرف أسباب اندلاع الحريق بعد أو إذا كان هناك ضحايا او إصابات بشرية.

ويأتي هذا الحريق بعد أكثر من أسبوع من حريق مماثل شب في مول برافو سنتر بحي شميلة، وحرائق أخرى في السوق السوداء في ظل خسائر كبيرة لحقت المحلات المجاورة والسيارات المركونة بالقرب من أماكن الحرائق.

 وتنتشر محطات السوق السوداء للمشتقات النفطية في جميع شوارع العاصمة صنعاء ووسط الأحياء السكنية والتجمعات السكانية، وتتبع قيادات حوثية تفتعل أزمات خانقة في المشتقات النفطية وتبيعها في السوق السوداء بأسعار خيالية.

 وتشهد العاصمة صنعاء، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، أزمة خانقة في المشتقات النفطية ووصول سعر البترول إلى (17) ألف ريال يمني خلال اليومين الماضيين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى