الجيلاني: قطر تعزِّز مليشياتها بأسلحة ثقيلة عبر محور تعز

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز – وكالات

قال الناشط السياسي “غسان الجيلاني”: “إن قطر تستخدم مليشياتها الإخوانية في مناطق الحجرية بمحافظة تعز، كرأس حربة لاجتياح الجنوب والساحل الغربي لليمن”.

وقال الجيلاني، في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر: “إن الدوحة جهزت معسكرات في بلدة “راسن” بجغرافيا الحجرية، في عمق المرتفعات المطلة على خط الساحل الغربي، وذلك عقب أشهر من استكمال تشييد (3) معسكرات أخرى وهي (الصنة، الفوادع، ويفرس)، والأخير كان النواة الأولى”.

وأضاف الجيلاني “إن المعسكرات المستحدثة أول قوة مباشرة محسوبة على دولة قطر في التربة على مشارف الجنوب، حيث تعمل الدوحة مع الإخوان المسلمين لنشر نحو (12) ألف جندي في المرحلة الأولى من تحويل جغرافيا الحجرية إلى رأس حربة ضد الجنوب والساحل الغربي”.

وأشار إلى أن قطر تحرك المليشيات المسلحة التي أنشأتها بنظر القيادي الإخواني حمود المخلافي، من معسكر “يفرس” بزي الشرطة العسكرية، في الوقت الذي انشغل التحالف العربي بتطورات الوضع العسكري في الجوف ومأرب.

وأوضح الجيلاني، أن قيادياً إخوانياً ويدعى “عزام الصنوي” يشرف ميدانياً على معسكرات الدوحة بتعز، ويتولى قيادة معسكر “الصنة”، بينما يتولى شوقي المخلافي، شقيق حمود المخلافي، قيادة معسكر “يفرس”، فيما يقود معسكر “الفوادع” قيادي إخواني ثالث يدعى “عدنان الفودعي” وجميعهم قيادات إرهابية، وفقا للمصادر.

وأكد أن محور تعز الخاضع للإخوان يقدم تسهيلات كبيرة في المعسكرات التدريبية التابعة للواء 17 مشاة واللواء 22 ميكا، والتي تحولت مع كثير من المدارس في تعز المتضررة من الحرب مع الحوثيين، إلى معسكرات تدريبية للمليشيات الممولة قطريا والتي يطلق عليها ألوية “حمد بن خليفة”.

وتابع الجيلاني، إن قطر ‏استقطبت جنوداً من معسكرات اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاة جبلي واللواء 145 واللواء 17 مشاة واللواء 22 ميكا، وكل هذه الألوية تتبع محور تعز الخاضع للإخوان، بينما يملك حمود المخلافي نفوذاً كبيراً داخل “اللواء 170 دفاع جوي” عبر نجله الأكبر والذي يترأس أركان حربه.

‏واستطاعت الدوحة استقطاب عشرات القادة والجنود من ألوية الجيش اليمني في جبهات “صعدة” معقل الحوثيين، وذلك بعد دعوة وجهها القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي.

وقال الجيلاني “إن معسكرات الدوحة في تعز نشطت في شراء قطع سلاح ثقيلة ومتوسطة من معسكرات الجيش اليمني، بينها مدفع متطور كانت تملكه قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي التابع لمحور تعز، والتي أعلنت في اليومين الماضيين عن فقدان مدفع ثقيل من مواقعها في الحجرية حيث تتموضع مليشيات قطر”.‎

كما يتم تدريب وتسليح هذه المليشيات، وفقاً للمصادر، على دفع منفصلة بعضها تتواجد في المعسكرات، وأخرى كقوة احتياط يتم استدعاؤها في حال الحاجة لها لتعزيز أي معركة، كما حصل في معركة اجتياح الحجرية والهجوم على مواقع اللواء 35 مدرع في أغسطس 2019م.

المصدر: نيوزيمن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى