تظاهرة حاشدة في تعز اليمنية للتنديد بتدهور الخدمات وارتفاع الأسعار

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

شهدت بمدينة تعز اليوم الخميس، مسيرة حاشدة للتنديد بتردي الخدمات وارتفاع الأسعار، وللمطالبة بمحاسبة الفاسدين في السلطة المحلية وإقالتهم.

ورفع المتظاهرون خلال المظاهرة، شعارات تطالب بتوفير الخدمات العامة من كهرباء وماء، إلى جانب الاهتمام بنظافة المدينة وإنقاذها من الأوبئة.

وندد المتظاهرون بالتدهور المريع للعملة المحلية، مطالبين الحكومة الشرعية بعمل حلول جذرية لهذه المعضلة التي تسببت بارتفاع جنوني للأسعار وفاقمت من معاناة المواطنيين.

وأكد المتظاهرون على الاستمرار في الحراك الشعبي والذي سيتنوع بين حملات إعلامية واتجاهات قانونية ورصد للانتهاكات والمخالفات، حتى تنفيذ المطالب الشعبية، ومعالجة ظاهرة الفساد.

ومساء الأربعاء، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز في بيان، احترامها لحق التعبير والتظاهر السلمي لرفض الفساد.

ودعا البيان المنظمين للمظاهرة، إلى التقيد بآداب النظام والقانون وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة، محذرة من “أنها لن تتهاون مع من تسول له نفسه المساس بالأمن بأي شكل من الأشكال”.

وكما جرت العادة، شن ناشطون التابعون مليشيا الاخوان في تعز، حملة تخوين وتشكيك في قضية المتظاهرين، الذين خرجوا بطريقة سلمية ومصرحة للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي في المحافظة التي أصبحت الأكثر سوؤ على مستوى الجمهورية اليمنية منذ تقاسمها من قبل المليشيتين المواليتين لقطر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى