التحالف العربي: لا وجود لقواعد أماراتية في سقطرى وميون، وناشطون يفندون المؤامرة الحوثية الإخوانية على اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

أكد مصدر مسؤول في التحالف العربي، بقيادة السعودية، الخميس “الجهد الإماراتي في التصدي جواً للمليشيات الحوثية في الدفاع عن مأرب” نافيا وجود قوات إماراتية في جزيرتي سقطرى وميون.

وقال المصدر في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات لدولة الإمارات العربية المتحدة في جزيرتي سقطرى وميون، وأن ما يوجد من تجهيزات في جزيرة ميون هي تحت سيطرة قيادة التحالف وفيما يخدم تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي لمليشيات الحوثي وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي.

وأكد المصدر أن الجهد الإماراتي الحالي يتركز مع قوات التحالف في التصدي جواً للمليشيات الحوثية في الدفاع عن مأرب، مؤكداً أن احترام سيادة اليمن ووحدة أراضيه من المبادئ الراسخة والثوابت الأساسية للتحالف.”

مراقبون أكدوا أن لولا تفريط مليشيا الاخوان بمأرب والكثير من المناطق اليمنية التي وقعت بأيدي شركائهم فؤ مليشيا الحوثي الانقلابية، لما أضطر التحالف العربي في الأصل لأي تدخل عسكري أو تنفيذ أي عمليات عسكرية في اليمن.

وأتهم ناشطون مليشيا الاخوان المسيطرين على الحكومة الشرعية بتنفيذ صراع بالوكالة عن دولة قطر التي فقدت الكثير من علاقتها الدولية بما فيها دول التعاون الخليجي.

مؤكدين على الدور المسموم الذي تقوم به مليشيا الاخوان في الاخلال بالأمن العام للمناطق المحررة، وكذلك دورها في سيطرة مليشيا الحوثي على بعض المناطق المحررة، إضافة إلى خذلان قبائل مأرب بعد أن تركتهم منفردين يواجهون مليشيا الانقلاب الحوثية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى