بيان منسوب للقاعدة يتبنى السيطرة على جبهة طياب في البيضاء

منصة ٢٦ سبتمبر – البيضاء – وكالات

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً منسوباً لتنظيم القاعدة في اليمن يعلن فيه تبنيه العمليات الهجومية الأخيرة ضد مليشيا الحوثي في عزلة الطياب في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

وقال نيوز يمن أنه لم يتسنى لهم التأكد من صحة البيان المنسوب لأنصار الشريعة (الاسم المحلي للقاعدة في اليمن)، والذي أعلن عن تنفيذ هجوم واسع ضد مواقع الحوثيين في جبهة طياب يوم الأربعاء الموافق 16 من رمضان الجاري.

وبحسب البيان، فقد أسفر هجوم عناصر التنظيم عن السيطرة على جميع مواقع الحوثيين في طياب ومقتل (4) عناصر حوثية علاوة على إحراق عربة بي ام بي وطقم واغتنام مدفعي هاون وار بي جي وبيكا ونواظير ليلية وذخائر.

وأورد البيان خبراً آخر من البيضاء مفاده أن طقما حوثيا تعرض في اليوم ذاته لانفجار لغم في منطقة محلب أسفر عن مقتل (3) حوثيين وإصابة البقية.

وكانت مصادر إعلامية في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، أعلنت فجر الخميس 27 أبريل الماضي، عن تحرير جبهة طياب من مليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر في العتاد.

ونقلت عن العقيد محمد سالم الطيابي “عمليات لواء 181 مشاة” قوله إن قبائل طياب هاجمت مواقع مليشيات الحوثي بمنطقة طياب التابعة لمديرية ذي ناعم.

وأكد الطيابي تحرير منطقة طياب بالكامل وإحراق عربة pmp وطقم للمليشيات علاوة على استعادة مدفع هاون عيار 81 مم.

‏تجدر الإشارة إلى أن وزير الإعلام في حكومة التوافق معمر الإرياني كشف في 31 مارس الماضي عن تقرير قدمته الحكومة لمجلس الأمن الدولي يؤكد علاقة وثيقة بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية في اليمن وتنسيقا أمنيا رفيعا يتضمن عمليات صورية متفقاً عليها بين الجانبين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى