بعد سنوات من الاغلاق.. مطار الريان يستأنف نشاطه الملاحي الأحد القادم

منصة 26 سبتمبر – المكلا

 

أكدت الحكومة الشرعية أمس الجمعة، جاهزية مطار الريان الدولي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق البلاد؛ لإستئناف نشاطه الملاحي.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمحافظة، أنه تم افتتاح الصالات الخارجية بالمطار، في الوقت الذي ذكرت فيه الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد جاهزية المطار لاستئناف تشغيل الرحلات الجوية، وبأن جميع تجهيزاته الفنية جاهزة للعمل بكامل قدراتها ، وذلك إبتداء من 28 مارس 2020، وبأن التشغيل سيكون من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء.

 

ومن المقرر أن يجري إعادة فتح المطار أمام الرحلات الجوية بشكل رسمي بدءاً من يوم الأحد القادم، بعدما أستكملت عملية تأهيله بشكل كامل وفق ما أفادت مصادر حكومية ومحلية متطابقة.

 

بدوره أشاد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء ركن “فرج سالمين البحسني” بدعم الإمارات لإعادة تشغيل مطار الريان الدولي بالمكلا عقب توقف دام سنوات جراء الأضرار التي أحدثها تنظيم القاعدة الإرهابي في 2015.

 

وكانت قد توقفت الملاحة في مطار الريان كليا في أبريل 2015، جراء سيطرة عناصر تنظيم “القاعدة” على المكلا، واستأنف العمل فيه بعد خمس سنوات على توقفه واستقبال عدة رحلات في مارس 2020، وتم ايقافه مجدد ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في ذلك الوقت لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *