مدير مستشفى المخا: لدينا جهاز فحص كورونا وقسم عزل مجهز لاستقبال أي حالات إصابة

منصة ٢٦ سبتمبر – الساحل الغربي

أجرى القطاع الصحي بمديرية المخا في الساحل الغربي استعداداته تحسباً لأي حالات اشتباه إصابات بفيروس كورونا في المديرية، وذلك مع تزايد حالات الإصابات المسجلة في عدد من المحافظات.

وعن تلك الاستعدادات في المديرية، أوضح مدير مستشفى المخا الدكتور ناصر عسكر في تصريح لـ”وكالة 2 ديسمبر” أن المستشفى يستطيع استقبال حالات المشتبه إصابتهم بكوفيد-19 نظراً لتوافر جهاز “بي سي ار” الخاص بفحص الفيروس.

وأضاف: يحتوي مستشفى المخا أيضا على قسم عزل معد ومجهز لاستقبال الحالات التي تم التأكد من إصابتها بكورونا في غرف الرقود مع العناية بطاقة استيعابية (15) سريرا وبالإمكان زيادتها إلى 25 سريراً.

وعن حماية العاملين الصحيين في المركز العزل، أكد الدكتور عسكر توافر المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطباء والممرضين في المستشفى حرصاً على سلامتهم من أي عدوى.

وأشار مدير مستشفى المخا إلى أن هذه الإجراءات والاستعدادات خدمة لسكان المديرية وبإمكانيات بسيطة ولكنها تعتبر غير كافيه نظراً لعدم توافر كميات الأدوية الكافية والمستلزمات الوقائية.

وكانت وزارة الصحة اليمنية دعت أمس جميع المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بعد تصاعد أعداد المصابين، مشددة في الوقت نفسه على السلطات المحلية بالمحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *