وزارة الصحة تدعو المواطنين لاتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

دعت وزارة الصحة اليمنية اليوم الاثنين، جميع المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

وقالت الناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ الدكتورة “إشراق السباعي” في تصريح لوكالة الأنباء الحكومية “سبأ”: “على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا”.

وأشارت إلى أن المنحنى الوبائي للموجة الثانية لفيروس كورونا آخذة بالارتفاع يوما بعد آخر وأن محافظة حضرموت تحتل المرتبة الأولى فيه تليها عدن ثم تعز وبقية المحافظات. 

وسجلت اللجنة العليا للطوارئ خلال الساعات الماضية (98) حالة إصابة بفيروس كورونا و(20) وفاة بالفيروس في (8) محافظات ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المسجلة في المحافظات اليمنية المحررة إلى (3516) و( 771 ) و(1546) تعافي. 

كما شددت السباعي في تصريحها على السلطات المحلية بالمحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.

مؤكدة أن المستشفيات والمحاجر الصحية في العديد من المحافظات في حالة جهوزية واستعداد لاستقبال الحالات.

افادت السباعي بأن مراكز العزل في مستشفيات الجمهورية والأمل والصداقة بمحافظة عدن جهزت بالمستلزمات الطبية اللازمة مما تجعل طواقمها الطبية في حالة استعداد تام لتقديم الخدمات لجميع المرضى المصابين، مجددة الدعوة للمنظمات ورجال المال والأعمال إلى المساهمة في دعم جهود مواجهة هذا الوباء من خلال دعم القطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *