مصرع عشرات الحوثيين بينهم قيادي في تقدم جديد للجيش في غرب تعز

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز – خاص

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الإثنين، من استعادة عدد من المواقع الجديدة في جبهات غرب محافظة تعز، مع إستمرار المعارك الضارية بينها وميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن قوات الجيش سيطرت اليوم، على تباب (الزنبيل، الهداد، عاطف، وعطروش) في جبهة مقبنة غرب المحافظة، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وسيطرت قوات الجيش صباح اليوم على هذة المناطق الجديدة بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا الإنقلاب، مواصلة التقدم لاستكمال السيطرة على كامل منطقة الطوير الأعلى والسلاسل الجبلية الفاصلة بين مواقع تمركزها ومدينة البرح.

ونشر المركز الإعلامي لمحور تعز، ظهر اليوم، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لمدفعية الجيش الوطني وهي تدك مواقع تمركز الحوثيين في جبل الزهيب الاستراتيجي، في الريف الغربي لتعز.

وتخوض قوات الجيش الوطني معارك ضارية مع ميليشات الحوثي الإنقلابية للأسبوع الثاني على التوالي، تمكنت خلاله من استعادة السيطرة على مناطق واسعة غرب وجنوب غرب المحافظة، وكبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

في السياق ذاته، أكد مصدر عسكري ميداني مصرع قيادي حوثي بارز يدعى “ابو صدام”، بعد أيام من توعده بدخول المدينة.

وذكر المصدر أن جثة المدعو “أبو صدام” تفحّمت داخل إحدى مدرعات المليشيا التي احترقت بقصف لمدفعية القوات الحكومية، وسط محاولات بائسة للمليشيا بانتشال الجثة تحت تغطية نارية مكثفة.

 

 
 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *