حريق ضخم يلتهم مستودعاً للمشتقات النفطية بصنعاء

منصة 26 سبتمبر – صنعاء

اندلع حريق صخم صباح اليوم الاثنين، في أحدى مستودعات السوق السوداء الخاصة ببيع المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء، المحتلة من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات تظهر تصاعد أعمدة الدخان من مكان الحريق، فيما تجمع العديد من المواطنين بالقرب من الحريق.

وأفادت مصادر محلية أن حريقاً هائلاً شب في مستودع سوق سوداء للمشتقات النفطية بجوار مركز “برافو سنتر” التجاري في حي شميلة بالقرب من تقاطع شارع تعز مع شارع بينون، وتحدثت المصادر عن خسائر مادية كبيرة جراء اندلاع الحريق.

يأتي هذا في وقت تشهد صنعاء والمحافظات الواقعة تحت احتلال ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، حرائق متعددة في السوق السوداء للمشتقات النفطية والمحطات بسبب أزمة الوقود التي تفتعلها المليشيا الإرهابية بحق أبناء تلك المناطق؛ بهدف إنعاش تجارة السوق السوداء وجني المزيد من الأموال لتمويل حربهم ضد اليمنيين.

يشار إلى أن الحكومة الشرعية كانت فق وقت سابق قد اتهمت ميليشيات الحوثي بافتعال أزمة الوقود بمناطق سيطرتها لتضليل المجتمع الدولي، بالإضافة إلى إنعاش الأسواق السوداء المنتشرة في شوارع وأرصفة المدن الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأكد فريق خبراء تابع للأمم المتحدة، في وقت سابق، أن ميليشيا الحوثي تجني أموالاً طائلة من السوق السوداء، وأن الوقود كان “أحد المصادر الرئيسية لإيرادات الحوثيين”، موضحاً أن الميليشيا تجني نحو مليار دولار سنوياً من توزيع الوقود والنفط في السوق السوداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *