إدانات عربية ودولية لقصف مليشيا الحوثي لجازان

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على منطقة جازان جنوب غربي السعودية، وأسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.

وقالت سفارة واشنطن لدى الرياض، عبر حسابها على “تويتر”، إنها “تدين الهجوم الذي شنه الحوثيون على جازان الليلة الماضية (مساء الإثنين)، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين”.

وأضافت: “نتمنى للمصابين الشفاء العاجل و وندعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم ضد المدنيين الأبرياء، والانخراط في العملية الدبلوماسية لإنهاء هذا الصراع”.

ومن جانبها أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها وإستنكارها الشديدين للإعتداء الإرهابي الذي نفذته مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بقصف بمقذوف عسكري على قرية حدودية بمنطقة جازان في المملكة العربية السعودية والذي أسفر عن إصابة عددا من المدنيين.

وجددت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهاربية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ماتتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لايتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وأشار البيان إلى أن إستمرار هذه الهجمات يوضح طبيعية الخطر الذي يواجه المنطقة من الإنقلاب الحوثي وأعتبرته دليلا جديدا على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وعبر البرلمان العربي عن إدانته الشديد لإطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية مقذوفاً عسكرياً تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بتحرك عاجل وحاسم لوقف الأعمال الإرهابية المتكررة لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة والممولة من النظام الإيراني.

وأضاف أن تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الممارسات الإرهابية يشجع ميليشيا الحوثي على مواصلة أعمالها الإرهابية.

وجدد البرلمان العربي تضامنه ودعمه الكامل لجهود المملكة العربية السعودية في اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها، والوقوف معها صفا واحد.

وفجر اليوم، أعلنت السعودية، إصابة 5 مدنيين جراء سقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثي على منطقة جازان، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأفادت الوكالة، بسقوط مقذوف عسكري في أحد الشوارع العامة بقرية حدودية؛ ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين بجروح متوسطة، 3 منهم سعوديون، واثنان من الجنسية اليمنية، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *