نزع وتفكيك ألغام ومتفجرات حوثية في المخا

منصة 26 سبتمبر – المخا
نزعت هندسة القوات المشتركة، يوم الجمعة 19 فبراير 2021م، رأساً صاروخياً متفجراً داخل مدينة المخا وعبوات ناسفة في مدينة ديسمبر السكنية.
وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة، إنه “في إطار المسح المتواصل لتطهير المناطق والأحياء السكنية المحررة في الساحل الغربي من حقول وشبكات ألغام المليشيات الحوثية، تم العثور على رأس صاروخي حولته المليشيات إلى لغم أرضي وزرعته بين منازل المواطنين في الأحياء الشمالية لمدينة المخا، وكذلك (5) عبوات ناسفة في مدينة ديسمبر السكنية شمال المخا”.
وأضاف إن “العمل متواصل من قبل هندسة القوات المشتركة لتطهير الأراضي الزراعية والسواحل الشمالية لمدينة المخا ضمن الخطة المرسومة لتطهير كافة المناطق المحررة في الساحل الغربي، حرصاً على حياة المواطنين وتمكينهم من مزاولة أعمالهم في الزراعة والصيد، حيث لا تزال مساحات واسعة تشكل خطرا على حياتهم رغم النجاحات الكبيرة التي حققتها فرق الهندسة”.
وخلال الفترة الماضية نزعت وفككت هندسة القوات المشتركة المئات من الرؤوس الصاروخية التي حولتها المليشيات التابعة لإيران إلى ألغام أرضية وزرعتها إلى جانب ألغام مختلفة الأشكال والأحجام في ربوع مناطق الساحل الغربي.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى