مليشيا الحوثي تلزم معلمات المدارس حضور دوراتها الثقافية

منصة 26 سبتمبر – صنعاء – وكالات

 

وجهت وزارة التربية والتعليم المحتلة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية أوامر للمدارس تطلب فيها اختيار معلمتين من كل مدرسة لحضور دورات تابعة لجماعة الحوثي.

 

وقالت مصادر خاصة لـ”يمن بوست”، بأن هذه التوجيهات تتم عبر مكاتب التربية في العاصمة صنعاء من خلال اجتماعات أسبوعية مع مدراء المدارس.

 

وأكدت المصادر، بأن اختيار معلمتين من كل مدرسة قد تم بعد توزيع استمارات للمدارس يذكر فيها انتماء وتوجهات جميع المعلمين والمعلمات سياسياً ودينياً، كانت قد وزعتها جماعة الحوثي عبر مكاتب التربية، على المدارس في وقت سابق.

 

وأضافت المصادر، بناءً على هذه الاستمارات تم اختيار المدرسين الذي سيتم إرسالهم أسبوعيا لمثل هذه الدورات التأهيلية كما تسميها مليشيا الحوثي.

 

هذا وقد بدأت المدارس بإرسال المعلمين الذكور منذ بداية العام الدراسي الحالي في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، لحضور هذه الدورات بشكل إلزامي.

 

وأكد مراقبون بأن مليشيا الحوثي الإرهابية تسعى إلى السيطرة الكاملة على القطاع التعليمي، من خلال نشر الأفكار والمعتقدات الخاصة بالجماعة وإقناع المنتميين للقطاع التعليمي بها من خلال هذه الدورات التأهيلية الممنهجة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى