ضمن صراع قوى نفوذ وفصائل مليشيا الحوثي، عائلة زعيم المليشيا تسيطر على الأوقاف

منصة 26 سبتمبر – خاص

 

ذكرت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية أن وزارة الأوقاف سلمت المهام والأعمال وكل ما يتعلق بالأوقاف إلى “عبدالمجيد الحوثي” بعد أيام قليلة من إنشاء هيئة عامة للأوقاف وتعيين الحوثي رئيسا لها.

 

هذا ويشهد الشارع اليمني صراع بين المتنفذين في مليشيا الحوثي الإرهابية بمختلف تياراتها وولائتها على واراضي وممتلكات الأوقاف بعد أن قاموا بالسطو والاستحواذ على كثير من أراضي وعقارات الدولة، إضافة إلى نهبها للمليارات من عائدات الأوقاف التي ستذهب الى خزانة هذه المليشيا الإرهابية.

 

وانتزع “عبدالمجيد الحوثي” ابن عم زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية “عبدالملك الحوثي”، السيطرة على الأوقاف من وزارة الاوقاف ووزيرها المحسوب من حصة المؤتمر الشعبي العام “نجيب العجي” في حكومة صنعاء الغير المعترف بها، ضمن صراعات فصائل مليشيا الحوثي.

 

 

هذا ويعتبر قرار سحب امتلاك اراضي الاوقاف والعقارات التابعة لوزارة الأوقاف والإرشاد بحكومة الأمر الواقع بصنعاء الى هيئة الاوقاف المستحدثة، هو القرار الأول لـ”عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي” الذي تم تعيينه مؤخراً رئيسا لهذه الهيئة.

 

وكان المدعو المشاط قد أصدر مؤخراً سلسلة قرارات بإنشاء هيئات جديدة ضمن منافسات الصراع بين مدير مكتبه “أحمد حامد”، و”محمد علي الحوثي” عضو مجلسهم السياسي، و”عبدالكريم الحوثي” وزير داخلية الحوثي.

 

ومن بين تلك الهيئات المنظومة العدلية لمحمد علي الحوثي على حساب محاكم القضاء اليمني، وديوان المظالم التي أنشأها “أحمد حامد”، وتعيين “علي حسين الحوثي” من مكتب “عبدالكريم الحوثي” قائدا لفرع قوات النجدة بمليشيا الحوثي.

 

وقال تقرير خبراء مجلس الأمن إن الصراعات بين فصائل مليشيا الحوثي حادة جدا، ولا يغطيها ستار الوحدة الرقيق فيما بينها.

 

وقال مسؤول حوثي ينتمي لـ”بيت جحاف”، وهي أحد الأسر الهاشمية، إن أسرة الحوثي احتكرت كل المناصب المهمة داخل مليشيا الحوثي، وحذر من مغبة تجاهل الأسر الهاشمية الأخرى، الأمر الذي ينذر إلى صراعات داخل الاسرة الهاشمية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى