العميد طارق: القوات المشتركة تتطلع لرفع المعاناة عن الناس جميعاً

منصة 26 سبتمبر – الساحل الغربي

 

أكد العميد الركن “طارق محمد عبدالله صالح” قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، أن القوات المشتركة تتطلع لرفع المعاناة عن الناس جميعاً.

 

وقال، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية “تسببت في تفاقم معاناة الشعب اليمني، الذي بات يحتاج إلى المساعدة دون استثناء”، واَضاف “الجميع يعرف بأن الحوثيين يسرقون المساعدات الإنسانية التي تقدم للشعب اليمني، وهذا ما يجب أن يقف أمامه المجتمع الدولي بمسؤولية وبما يضمن وصول المساعدات لمستحقيها”.

 

وأكد قائد المقاومة الوطنية تقديم القوات المشتركة كل الدعم والتسهيلات للمنظمات الإنسانية والإغاثية لأداء مهامها في الساحل الغربي.

 

وقال، إن المواطنين في الساحل الغربي أكثر احتياجاً للمساعدات الإنسانية، مشيراً في الصدد إلى مشاريع وخدمات الخلية الإنسانية للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

واستعرض قائد المقاومة الوطنية مع القائم بأعمال مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية بعدن السيد “نيلز دينجول” والوفد المرافق له، الخميس 4 فبراير 2021م، الأوضاع الإنسانية في الساحل الغربي ومعاناة المدنيين جراء اعتداءات الميليشيات الإرهابية “التي لا تضع أي اعتبار للاتفاقات والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين”.

 

وعبر المسؤول الأممي عن الشكر للقوات المشتركة التي تقوم بحماية مكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في المخا، وما تقدمه من تسهيلات للمنظمات الإنسانية في الساحل الغربي.

 

وقال “نيلز دينجول”، أن ما يهم منظمات الأمم المتحدة هو استمرار وصول المساعدات إلى كل المناطق المحتاجة دون استثناء، وتحويل مشاريع الدعم إلى مشاريع مستدامة.

 

ونوه العميد طارق صالح بالدور الذي تقوم به طواقم منظمة أطباء بلا حدود وما تقدمه من خدمات للمواطنين إلى جانب المستشفيات الميدانية للقوات المشتركة في الدريهمي والخوخة والمخا من خدمات علاجية مجانية للمواطنين، وتحتاج إلى الدعم لاستمرار تقديم خدماتها للسكان سيما في مخيمات النازحين.

 

مؤكدا على دعم المنظمات في تبني وتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة في مناطق ومدن الساحل الغربي، بخاصة مشاريع الطاقة والمياه والصحة والتعليم والطرقات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى