منظمة دولية: مقتل وإصابة أكثر من ثلاثة ألف مدني في قصف للحوثيين على تعز

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

وثقت منظمة حقوقية دولية، مقتل وإصابة ما يقارب (3,600) مدني، في قصف للحوثيين على تعز، منذ بدء الحرب حتى منتصف العام الجاري.

 

وقالت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان، والتي تتخذ من أمستردام مقراً لها، في تقرير لها، الأحد، إنها “رصدت مقتل (691) مدنياً منذ بدء الحرب إلى منتصف العام الجاري، منهم (338) رجلاً و(252) طفلاً و(101) من النساء، إضافة إلى إصابة (2,898) مدنياً، منهم (1,013) طفلاً، (1,606) رجال و(279) امرأة”.

 

واستنكرت المنظمة، “تكرار قصف الأحياء السكنية بمدينة تعز، ما يسفر من حين لآخر عن سقوط ضحايا مدنيين بين قتيل وجريح، غالبيتهم من النساء والأطفال”.

 

ودعت المنظمة، المبعوث الأممي لاتخاذ موقف عملي ومؤثر، للحد من جرائم استهداف المدنيين من كافة الأطراف، وفي عموم المدن، التي هي مناطق تماس بين المتحاربين.

 

وبحسب شهود عيان، فإن آخر الانتهاكات، استهداف الحوثيين، السبت الفائت، ملعب نادي الأهلي بمدينة تعز، بقذيفة هاون أسفرت عن مقتل لاعب نادي الطليعة الرياضي سابقاً ناصر الريمي، وطفله عمران، وجرح طفل آخر، أثناء تواجدهم للتدريب.

 

وقالت المنظمة، إن القصف الأخير في تعز، يذكر بالمجزرة التي استهدفت، في أبريل الماضي، السجن المركزي في تعز، ما أسفر عن مقتل (6) نساء من نزيلات السجن، وإصابة أكثر من عشر أخريات.

 

واعتبرت المنظمة، أن استمرار مليشيا الحوثي في قصف المدنيين، يعد انتهاكاً سافراً لمبادئ القانون الدولي الإنساني، ويجب أن يسوق مرتكبيها للمساءلة القانونية مستقبلاً، وفقاً لمواد نظام روما، التي تعرف هذا النوع من الاستهداف بكونه “تعمّد توجيه هجمات ضد السكان المدنيين بصفتهم هذه، أو ضد أفراد مدنيين لا يشاركون مباشرة في الأعمال الحربية”.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى