الفريق 12 مسام يؤمن 12 حقلاً ومنطقة ملغومة في 4 محافظات يمنية

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

تواصل الفرق الهندسية للمشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة، من مناطق عدة كانت مفخخة، ما جعلها تهدد حياة المدنيين.

 

وتعمل فرق “مسام” الميدانية على تأمين مناطق عدة حولتها مليشيات الموت الحوثية إلى مناطق ملغومة، حيث عملت مليشيا الحوثي على تحويل اليمن إلى بلد ملغوم، تسببت بعضها في حصد أرواح المدنيين، كما تسببت بإعاقات مستديمة لمدنيين آخرين.

 

وفي السياق، أكد قائد الفريق 12 مسام المهندس “محمد الحزيف”، أن فريقه تمكن منذ أن بدأ عمله في المشروع من مسح وتطهير 7 حقول ملغومة في محافظة الجوف، و4 حقول في محافظة مأرب، وكذلك حقل للألغام في منطقة “القنذع “بمحافظة البيضاء.

 

وقال المهندس “محمد الحزيف” في تصريح خاص لمكتب مسام الإعلامي، إن فريقه يعمل حالياً في محافظة شبوة، وقد تمكن منذ مباشرة عمله في شبوة من مسح وتأمين منطقة قرن عبيد، ومنطقة المقصرة، ومنطقة شعب الغادر، وحقل للألغام في منطقة ثمد.

 

وأوضح المهندس “الحزيف”، أن فريقه يعمل حالياً في الحقل رقم واحد في منطقة “مبلقة” بمديرية عين، وهي حسب قوله منطقة جبلية شديدة الوعورة، وقد تم تلغيمها من قبل ميليشيا الحوثي بكميات كبيرة من الألغام الفردية، والعبوات الناسفة.

 

وأشار المهندس “الحزيف” إلى أن منطقة “مبلقة” من المناطق عالية التأثير كونها تحتوي على عدد من القرى، والتجمعات السكانية، حيث يعمل الفريق 12 حالياً على فتح ممرات آمنة للمدنيين وتأمين مناطق تجمعاتهم، وكذا مناطق الرعي والحقول الزراعية.

 

إلى ذلك، كانت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، عن نزع 1630 لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، مشيراً إلى أن إجمالي مانزعته الفرق منذ انطلاق المشروع بلغ 203.015 لغماً وذخيرة غير منفجرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى