مقاتلون حوثيون يطلقون النار على أقدامهم وأطرافهم لإعفائهم من البقاء في جبهات القتال

منصة 26 سبتمبر – وكالات

 

كشفت مصادر مطلعة عن قيام عدد من مسلحي ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن) بإطلاق النار على أقدامهم وأطرافهم بهدف استبعادهم من جبهات القتال المشتعلة.

 

وأكدت المصادر لـ”وكالة خبر”، وصول عشرات الإصابات في صفوف المليشيات بشكل يومي للمستشفيات في العاصمة صنعاء بعد إسعافهم من جبهات القتال بمحافظتي مأرب والجوف.

 

وأوضحت المصادر أن الكثير من مسلحي المليشيا يقومون بإطلاق النار متعمدين على إحدى القدمين أو أحد طرفي اليدين، في وسيلة جديدة لخداع قياداتهم بأنهم تعرضوا للإصابة بنيران قوات الجيش ورجال القبائل بهدف إسعافهم للعلاج إلى العاصمة صنعاء واستبعادهم من الجبهات.

 

ولفتت المصادر أن عناصر المليشيات لجأوا لهذه الطريقة خاصة بعد رفض قيادات المليشيات إعطاءهم إجازات او السماح لهم بزيارة أهاليهم.

 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات تعتمد لكل جريح مبلغ (10,000) ريال له ولأحد مرافقيه يقتسمها مناصفة بشكل يومي أثناء فترة العلاج في مستشفيات العاصمة صنعاء وتقدم لهم الرعاية الطبية مجانا وهو ما يدفعهم للهروب من الموت بالجبهات بهذه الطريقة.

 

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثي أصدرت توجيهات لعناصرها المتمركزين في نقاط التفتيش بمحافظتي مأرب والجوف بمنع مقاتليها المرابطين بالجبهات من العودة إلى العاصمة صنعاء أو إلى مناطقهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى