محافظ عدن يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري

منصة 26 سبتمبر – عدن

 

افتتح محافظ عدن “احمد حامد لملس” بمعية مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية “الدكتور محمد احمد الحمش” ومدير مستشفى عبود “الدكتور الخصر” صالح اليوم وحدات مركز الغسيل الكلوي بمستشفى عبود العسكري البالغ عددها (15) جهاز ووحدة معالجة مياه الغسيل وبتمويل من المؤسسة الاقتصادية.

 

وخلال الافتتاح اطلع محافظ عدن على تجهيزات وحدة الغسيل الكلوي مشيدا بمستوى التجهيزات الحديثة وما ستقدمه من خدمات للمرضى خلال الفترة المقبلة.

 

واكد محافظ عدن وقوف السلطة المحلية الى جانب الخدمات الطبية العسكرية لما من شانه تحسين الخدمات الطبية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن والمواطنين الذين يواجهون ظروفا صعبة نتيجة ما خلفته الحرب من تدمير للقطاع الصحي.

 

واوضح مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية مدير “محمد احمد الحمش” أن عملية اعادة التأهيل تأتي في إطار توقيع الاتفاقية بين القطاع الطبي للمؤسسة الاقتصادية ودائرة الخدمات الطبية العسكرية في توفير (15) جهاز غسيل كلوي من أجل النهوض بمستوى تقديم الخدمات للمرضي بعد أن تضائل العمل بالمركز منذ 93 وحتى العام 2015.

 

لافتا أن المركز سوف يقدم (15) ألف جلسة سنويا للمرحلة الاولى أي (15) جلسة في اليوم بمعدل (90) جلسة بالأسبوع، وسيقوم المركز في المرحلة الثانية بغسيل (60) مريض أي بمعدل (180) جلسة أسبوعيا بحيث يحصل المريض عل ثلاث جلسات أسبوعيا بمدة تصل (4) ساعات للجلسة الواحدة .. مثمنا تفاعل قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد لملس في دعم وتشجيع الخدمات الطبية العسكرية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى