تحذيرات فلكية يمنية من موجة صقيع وأجواء شديدة البرودة

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

جدد الفلكي اليمني “عدنان الشوافي” تحذيره من موجة صقيع وأجواء شديدة البرودة ستشهدها عدد من المناطق الجبلية في اليمن خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وقال الفلكي الشوافي، في نشرته اليومية التي اعتمد خلالها على المعطيات الحالية ونماذج الطقس، إن أهم المؤشرات من الثلاثاء 8 ديسمبر2020م، لأسبوع لاحق متوقع انخفاض تدريجي ملحوظ لدرجات الحرارة الصغرى ليلا خلال الثلاثاء والأربعاء ومع ليلة الخميس تكون الأجواء على المرتفعات والأحواض الجبلية والهضاب الداخلية باردة إلى شديدة البرودة.

 

ودعا إلى توخي الحذر من تأثير الأجواء خصوصاً العاملين في الأماكن المكشوفة ليلا وفي اوقات الصباح الباكر، وكذلك رعاة الماشية والنحل.

 

ونصح المزارعين في مثل هذه الحالة بتوخي الحذر حفاظاً على مزروعاتهم لعدم استبعاد التأثير تحت أي مسمى “تبريد- صقيع- ضريب”.

 

ونتيجة المساحة الشاسعة لليمن وتنوع تضاريسه، توقع الشوافي أن تشهد مناطق جنوب غرب البلاد، واجزاء من السواحل تدفق بعض التيارات الرطبة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بالتزامن مع توقعات هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على محافظات تعز، لحج، وإب وأجزاء من المناطق الساحلية، بينما تنخفض الأمطار، الخميس، بشكل عام فيما عدا أرخبيل سقطرى.

 

وأوضح الشوافي أنه بالنسبة لبقايا العاصفة بوريفي كانت قبل فجر اليوم الاثنين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2020م عبارة عن منطقة ضغط منخفض في خليج منار قبالة السواحل الهندية من المحتمل أن تتحرك غربا في بحر العرب مع احتمالية تطورها إلى منخفض مداري، مع احتمالية ضعيفة لتطورها إلى عاصفة خلال الأيام القادمة.

 

وأشار إلى أنه لا توجد توقعات حالية لأي تأثيرات لبقايا العاصفة على اليمن حتى نهاية الأسبوع الحالي.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى