الخارجية تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين بشأن ملف الأسرى والمختطفين

منصة 26 سبتمبر – خاص

 

دعى وزير الخارجية محمد الحضرمي في حكومة الشرعية اليوم الاثنين الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقاً بشأن ملف الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة.

 

مؤكداً على ضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين داخل سجون المليشيات الحوثية الانقلابية إلى جانب الصحفيين والنشطاء والمختطفين والأربعة المشمولين بقرارات مجلس الأمن.

 

 

وقال الوزير الحضرمي خلال لقائه اليوم بنائب المبعوث الأممي لليمن معين شريم، أن الحكومة اليمنية حريصة على استئناف اجتماعات لجنة الأسرى والمعتقلين وصولاً إلى إطلاق جميع المعتقلين بناء على مبدأ “الكل مقابل الكل”

 

 

 

من جهته أكد نائب المبعوث الأممي التزام الأمم المتحدة بمواصلة جهودها الرامية لتحقيق التهدئة واستئناف المشاورات السياسية، والبناء على ما تحقق في سويسرا لإطلاق المزيد من الأسرى والمعتقلين.

 

وناقش الوزير الحضرمي مع المسؤول الأممي جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن، مؤكداً في هذا السياق التزام الحكومة اليمنية بالتعاطي الإيجابي مع المسار الأممي الذي يقوده المبعوث الخاص للأمين العام وحرصها على تسهيل مهامه والتوصل إلى حل شامل ودائم مبني على المرجعيات ينهي الانقلاب والحرب ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

 

 

وفي 15 و16 أكتوبر الماضي أطلقت الحكومة وجماعة “الحوثي” سراح (1061) أسيراً، في أكبر صفقة تبادل بين الطرفين منذ الانقلاب الحوثي منتصف العام 2014.

 

ونفذت العملية برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى