مسام: إتلاف وتفجير أكثر من ألفي لغم وقذيفة في شبوة والساحل الغربي

منصة 26 سبتمبر – متابعات

 

أعلن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، عن تنفيذ عمليتي إتلاف وتفجير لـ(2,130) لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في شبوة والساحل الغربي، ليصل إجمالي عمليات الإتلاف والتفجير في محافظة شبوة إلى (11) عملية، وفي الساحل الغربي (40) عملية إتلاف وتفجير.

 

ونفذ الفريقين (9) و(6) مسام عملية إتلاف وتفجير في منطقة مرة بمديرية عتق عاصمة محافظة شبوة، وشملت على (1,500) لغم وعبوة ناسفة، وقذيفة غير منفجرة، كما تضمنت (350) لغماً مضاداً للدبابات، و(50) لغماً مضاداً للأفراد، و(560) قذيفة متنوعة، و(500) فيوز، وكبسولة، و(40) صاروخ كاتيوشا.

 

وفي مديرية باب المندب بالساحل الغربي نفذ فريق جمع القذائف عملية إتلاف وتفجير أخرى هي العملية الـ(40) للفرق بالساحل الغربي، حيث شملت على (630) لغم وعبوة ناسفة، وقذيفة غير متفجرة.

 

وأوضح المهندس “يحيى عاطف سعيد” نائب قائد فريق القذائف، إن هذه العملية شملت على (110) ألغام مضادة للدبابات، و(336) فيوز وكبسولة، و(172) قذيفة غير منفجرة، و(9) عبوات ناسفة، و(4) ألغام مضادة للأفراد.

 

وأشار المهندس “يحيى عاطف” إلى أن الألغام والقذائف التي تم إتلافها هي حصيلة ما تم نزعة من قبل فرق مسام في مديريات المخا، موزع، الخوخة، وذباب خلال شهر نوفمبر الماضي.

 

وتواصل فرق المشروع السعودي “مسام” عمليات نزع الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة، من العديد من المناطق، التي فخختها عصابة الموت الحوثية، والتي حولت تلك العصابة العديد من المناطق اليمنية إلى مستنقع ألغام سقط خلالها مئات الضحايا المدنيين، أغلبهم نساء وأطفال.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى