انتهاكات حوثية بحق المدنيين في الحديدة.. مصرع قيادي في الجماعة وعدد من مرافقيه بحيس

منصة 26 سبتمبر – الحديدة

 

تواصل مليشيات الحوثي انتهاكاتها في مختلف مناطق الحديدة، غرب اليمن، مخلفة قصصاً موجعة وحكايات مؤلمة وجروحاً لن تلتئم إلّا بالقضاء على من كان سبباً في استمرار هذه الانتهاكات الوحشية.

 

وفيما تستمر الانتهاكات الحوثية، لقي قيادي منهم مصرعه وعدد من مرافقيه أثناء قيام المليشيات بتنفيذ تحركات وخروقات في جبهة حيس ضمن انتهاكاتها للهدنة الأممية.

 

وأفاد مصدر عسكري أن وحدات القوات المشتركة تمكنت من تدمير طقم حوثي يتبع أحد مشرفي المليشيات في جبهة حيس جنوب الحديدة ومصرع كل من كان على متنه أثناء قيامه بنشر وتوزيع أفراد على خطوط التماس مع القوات المشتركة شمال غرب حيس.

 

وفي صعيد الانتهاكات، استهدفت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً الأحياء السكنية في مديرية حيس بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيات أطلقت قذائف مدفعية الهاون الثقيلة وقذائف RBG على الأحياء السكنية بصورة عشوائية.

 

واستخدمت المليشيات في استهداف أحياء المدينة أسلحة معدل البيكا والأسلحة القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح الدوشكا عيار 12.7.

يأتي هذا القصف بالتزامن مع رصد القوات المشتركة ل 4 طائرات استطلاع تابعة لمليشيات الحوثي كانت تحلق في سماء حيس والجبلية.

 

وأفاد مصدر عملياتي، أن القوات المشتركة رصدت 4 طائرات استطلاعية حوثية اثنتان حلّقتا في سماء مديرية حيس واثنتان في سماء منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

 

يذكر أن المليشيات الحوثية تواصل تنفيذ عمليات قصف واستهداف متواصل على الأحياء السكنية في مدن وقرى مختلفة في محافظة الحديدة، مما تسبب في سقوط ضحايا من الأطفال والنساء، حيث أصيب طفل في ساعات متأخرة من ليلة أمس بإطلاق نار عشوائي شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية في حيس جنوبي محافظة الحديدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى