رئيس بعثة الحديدة أطلَّ من تويتر موصيا بـ “وقف النار”

منصة 26 سبتمبر – الحديدة

 

أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) الجنرال “ابهيجيت غوها”، مساء الاثنين 30 نوفمبر2020، عن قلقه من الزيادة المحزنة في عدد الضحايا المدنيين في محافظة الحديدة الناجمة عن عدد من الحوادث الخطيرة التي أضرت بالنساء والأطفال، دونما إشارة إلى تسمية مجزرة الدريهمي.

 

ودعا في تغريدتين على حساب البعثة في منصة تويتر، الأطراف إلى ضبط النفس للحد من تفاقم المعاناة الإنسانية الواسعة في المحافظة.

 

‏كما حث الجنرال غوها الجانبين على العمل وفق الآليات المشتركة لتحقيق وقف إطلاق النار المستدام في المحافظة.

 

جرائم إبادة على مقربة من بعثة الحديدة

 

الموقف الجديد لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) يأتي بعد انتقادات وجهها مسؤولون يمنيون عقب البيان الصادر عنه في وقت سابق بشأن الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، الأحد، والتي راح ضحيتها (9) شهداء و(5) جرحى.

 

بعثة الحديدة تحاشت مجازر الحوثي وذهبت للتنديد بغارات الطيران المتوقف

 

وتجاهل البيان الصادر عن جوها، أمس الأحد، المذبحة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في الدريهمي، والتي راح ضحيتها (14) مدنياً نصفهم من الأطفال، بالدعوة إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار.

 

والتزم البيان الصادر عنه، الصمت حيال مذابح الحوثي الدموية التي تصاعدت خلال شهر نوفمبر بشكل لافت واستخدم عوضاً عن ذلك كلمات، العبوات الناسفة والهجمات البرية، التي أسفرت عن سقوط ضحايا، دون أن يشير إلى مرتكبها بالاسم، مشيراً بدلاً عن ذلك إلى التنديد بما قال إنها غارات جوية استهدفت الحديدة الأسبوع الماضي في ظل توقف شامل للغارات الجوية منذ اتفاق السويد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى