الجنائز بذمار تواكب تعزيزات حوثية جديدة نحو الضالع

منصة 26 سبتمبر – وكالات – ذمار

 

دفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، بتعزيزات بشرية جديدة من محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، والتي حولتها المليشيات لثاني مخزون بشري لحربها، ونقلتهم نحو جبهات الضالع التي شهدت مواجهات عنيفة خلال الساعات الماضية.

 

مصادر خاصة أكدت لـ “الساحل الغربي”، أن مليشيا الحوثي دفعت، صباح اليوم الاثنين 30 نوفمبر، بـ(25) مجنداً من عناصرها بمحافظة ذمار، نحو جبهات الضالع، حيث نقلتهم على متن باصي نقل ركاب.

 

وقالت المصادر، إن المليشيات تعاني من نقص حاد في أعداد مقاتليها، بسبب ما حصدته جبهات القتال من أرواح للمقاتلين في صفوف المليشيات الحوثية، سجلت الأسابيع الأخيرة حصيلة وفيرة من إبادة قيادات عسكرية حوثية.

 

مرصد “الساحل الغربي”، أوضح أن المليشيات لم تتمكن منذ بداية الأسبوع الجاري من تجنيد أوسع للشباب والأطفال، حيث سجلت كشوف الحوثيين (5) مجندين فقط، من مختلف مدينة ذمار ومديريات جهران وعنس وميفعة عنس.

 

إلى ذلك تواصل المليشيات عمليات التشييع التي لا تنقطع يوما، للعديد من قتلاها في مختلف مناطق محافظة ذمار، إذ شيعت، صباح الأحد، جثمان الصريع “جمال زاهر ثابت زاهر” والذي يحمل رتبة نقيب، بالإضافة إلى (5) عناصر آخرين.

 

وقد خرجت جنائز قتلى المليشيات من هيئة مستشفى ذمار العام، ليوارى جثامين الصرعى كل في مسقط رأسه، وينحدرون إلى مديريات ضوران آنس والمنار وجبل الشرق.

 

وتكبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بالعديد من جبهات القتال التي تشهد مواجهات عنيفة، مع القوات الحكومية وبإسناد من رجال القبائل وطيران التحالف العربي، كان أغلب الخسائر في جبهات مأرب شرقي اليمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى