حقوق الإنسان بالجوف: الحوثيون اعتقلوا فريقا لمنظمة محلية ومواطنين بالحزم

منصة 26 سبتمبر – الجوف

 

اعتقلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أمس الاربعاء، فريق إحدى المنظمات الإنسانية المحلية العاملة في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد، وعددا من سكان المحافظة.

 

جاء ذلك في بيان ادانة صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، عبر فيه عن إدانته لـ”حملة الاعتقالات والمضايقات التي يتعرض لها ابناء مدينة الحزم بمحافظة الجوف من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية”.

 

وفي بيانه الصحافي، أكد المكتب أن المليشيا الحوثية، اعتقلت أمس الأربعاء “مجموعة من ابناء مدينة الحزم من ضمنهم فريق يتبع احدى المنظمات المحلية” في حملة مداهمات واعتقالات واسعة نفذتها بمركز المحافظة الخاضع لسيطرتها.

 

واعتبر المكتب “هذه الممارسات تتعارض مع كل القوانين والتشريعات والمواثيق الدولية الانسانية التي تجرم الانتهاكات بحق المدنيين والمواطنين وموظفي المنظمات والهيئات المحلية”.

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي والمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية بحماية حقوق الانسان الى مناصرة مثل هكذا قضايا انتهاك لحقوق الإنسان والعمل بالضغط على الميليشيا الانقلابية لإطلاق سراح المحتجزين.

 

وشدد البيان على أهمية وضع حدٍ امام مثل هذه التصرفات والممارسات اللا انسانية بحق المواطنين وابناء المجتمع ككل، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى