استياء شعبي بسبب اعتذار المشاط عن صرف نصف راتب

 

 

منصة 26سبتمبر- صنعاء – خاص:

 

استنكر مواطنون اعتذار مهدي المشاط القيادي الحوثي، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، عن عدم تمكن حكومة المليشيا من صرف نصف مرتب كل شهرين.

 

وقال مواطنون مقيمون في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، أن: “المشاط وكل القيادات الحوثية تكذب على المواطن اليمني، ولا تتورع عن الكذب والوعود الزائفة”.

 

ولفت الموطنون، في حديثهم لـ(منصة 26سبتمبر)،بأن: “المليشيات الحوثية ضاعفت خلال الثلاثة أشهر الماضية من جباياتها تحت مسميات عديدة، وأن الأموال التي حصلت عليها المليشيات من تلك الجبايات كفيلة في صرف مرتبات موظفي الدولة لأعوام مديدة”

 

وكان المشاط، قد تحدث من أنه متأسف لعدم صرف نصرف راتب كل شهرين كانت حكومة المليشيات قد وعدت بها، قائلاً: “وزارة المالية اعتذرت لأنه بعد القرار الذي اتخذناه حصلت صعوبات والعالم كله يعرف، دخلنا في جائحة كورونا، دخلنا في الإجراءات التعسفية التي قام بها التحالف العربي على ميناء الحديدة” كما يزعم.

 

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، كانت ردة فعل الناشطين عنيفة تجاه تصريحات المشاط الأخيرة، التي رأوا فيها بأنها تنصل عن عدم تحمل قيادات المليشيات المسؤولية.

 

وقال الناشط يوسف مرعي، بأن: “المشاط يتأسف بعدم الايفاء بالتزاماته كرئيس بدفع نصف راتب للموظفين؟! أيش السبب ؟!! قال بسبب جائحة كورونا وبسبب العطوان”.

 

وبحسب رأي المشاط، فإن كورونا عمت كل دول العالم التي عانت منها، وفي هذا الصدد يقول الناشط مرعي، أنه: “في الولايات المتحدة الأمريكية التي تحاكم المليشيات الحوثية رئيسها ترمب، ففي بداية انتشار كورونا صرفت أمريكا شيك بمبلغ (1,000) دولار أمريكي دعم لكل مواطن أمريكي موظف أو غير موظف لمواجهة الوباء، بخلاف الرعاية الصحية، وهكذا فعلت بريطانيا ودول أوروبية وعربية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى