أكثر من 300 إصابة بداء الجدري في صنعاء ..غالبيتهم من مقاتلي الحوثي!

الجدري
مريض مصاب بداء الجدري

صنعاء – منصة 26سبتمبر – خاص :

استقبلت عدة مستشفيات حكومية في العاصمة صنعاء خلال الأسبوعين الماضيين مئات الحالات المصابة بداء الجدري . وكشف مصدر طبي لـ”منصة 26سبتمبر”،عن”إصابة ثلاثمائة وخمسة وخمسون شخصاً بداء الجدري،غالبيتهم مقاتلين تابعين لجماعة الحوثي قادمين من جبهتي ميدي الساحلية ،وحيران بمحافظة حجة (شمال غرب العاصمة صنعاء).

وقال المصدر ،أن”وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية في حكومة الحوثيين محمد المنصور،وجه مدراء المستشفيات الحكومية بعدم الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين ووسائل الإعلام تبين أعداد المصابين من المقاتلين الحوثيين بوباء الجدري، خاصة بعد أن رفض مستشفيي الجمهوري والكويت استقبالهم،لعدم وجود غرف تعزلهم عن بقية المرضى”.

وكان فيروس الجدري المائي قد انتشر في الآونة الأخيرة بشكل واسع، بين الأطفال،وتحديداً بين طلاب المدارس في العاصمة صنعاء، والمناطق القريبة منها.

و أعلنت وزارة الصحة والسكان في حكومة الحوثيين،في وقت سابق،عن إصابة أكثر من 12 ألف طفل بمرض الجدري المعدي، في اليمن، خلال عام 2018.

صورة لأحد الحالات في أحد مستشفيات صنعاء
صورة لاحدى الحالات المصابة بداء الجدري في أحد مستشفيات صنعاء

وقال المتحدث باسم الوزارة، يوسف الحاضري،إن “إجمالي عدد الحالات المصابة بمرض الجدري بلغ 12194 طفلاً، خلال عام 2018، أغلبهم في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء”.
ويُعدّ “الجدري”من أكثر الأمراض المعدية المشوهة لجسم الإنسان وغالبًا ما يكون مميتاً ،وتشمل أعراضه الحمى والصداع والتقيوء. وقد انقرض المرض في العالم منذ عقود،وعاود ظهوره في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي عقب الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية بعامين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى