مصلون يغادرون من أحد مساجد العاصمة صنعاء أثناء أداء خطبة الجمعة..(تفاصيل)

صنعاء – منصة 26 سبتمبر – خاص :

غادر عشرات المصلين من أحد مساجد العاصمة صنعاء أثناء أداء خطبة الجمعة، بسبب الخطبة التي حولها الخطيب الذي فرضته المليشيات الحوثية خطيباً للمسجد.

مصادر محلية قالت لـ “منصة 26 سبتمبر” ان عشرات المصلين غادروا من مسجد القليصي الواقع في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء بسبب خطبة الجمعة التي تحولت إلى خطاب دعائي لما أسماه “ثورة 21 سبتمبر” في إشارة إلى تمرد وانقلاب وسيطرة الحوثيين على الدولة ومؤسساتها.

وأضافت المصادر ، إن خطيب مسجد القليصي خصص الجزء الأول من الخطبة لاستعراض الصراع التاريخي بين يزيد بن معاوية والحسين بن علي بن أبي طالب ونال من الأول، إلا أن المصلين بقوا في المسجد وقد اعتادوا على هذا النوع من الخطاب الذي يعتبر امتدادات لخطاب الشيعة في العالم الإسلامي.

وتابعت المصادر، إن الخطيب بدأ القسم الثاني من خطبته بتمجيد ما يصفها “ثورة 21 سبتمبر” في إشارة إلى الاجتياح المسلح الذي نفذته مليشيات الحوثي للعاصمة صنعاء واستيلائها على مؤسسات الدولة بالقوة.

وأشارت المصادر، أن الخطيب، الذي أرسلته الجماعة للخطبة حول هذه المناسبة، حين مضى في النيل من ثورة 26 سبتمبر التي يستعد اليمنيون للإحتفاء بذكراها خلال الأيام القادمة، بدأ المصلون بمغادرة المسجد على نحو لافت، ما دفع الخطيب إلى اختصار الخطبة وإتمام الصلاة بمن تبقى من المصلين داخل الجامع.

وتستغل جماعة الحوثيين في مناطق سيطرتها المساجد والمؤسسات التعليمية للترويج لخطاب الجماعة وشرعنة الجرائم التي ارتكبتها بحق اليمن، حيث كان انقلاب الجماعة هو بداية حرب شاملة دخلت فيها اليمن منذ خمس سنوات وتسببت في دمار واسع وأسوأ أزمة إنسانية شهدها العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى