مأرب.. مواجهات شرسة وسط توافد ضخم من التعزيزات لميليشيا الإرهاب الحوثي

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

شهدت مختلف جبهات القتال في محيط محافظة مأرب اليوم الخميس، معارك عنيفة وشرسة بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وبين ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

ونقل “الشارع” عن مصادر عسكرية، قوله: “أن مواجهات عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في مديرية الجوبة، جنوبي المحافظة، وسط استمرار توافد تعزيزات لميليشيا الحوثي في مختلف الجبهات”.

وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات تركزت في جبهتي الفليحاء وأم ريش، شرقي المديرية، عقب محاولات تقدم للميليشيا الإرهابية في ذات الجبهات.

ووفقا للمصادر، فإن المعارك امتدت في غضون ذلك إلى عدة مواقع بجبهات وادي ذنه، وروضة جهم، جنوبي غرب المحافظة.

وأكد مصدر ميداني، أن معارك شرسة، شهدتها جبهات وادي ذنه عقب هجمات مكثفة للميليشيا الحوثية بأكثر من (15) نسق قتالي، دون أن تحرز أي تقدم ميداني، في ظل سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها المهاجمين.

وذكر المصدر، أن المعارك تزامنت تبادل الطرفين القصف المدفعي والصاروخي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في عدة جبهات قتالية جنوب وجنوب غرب المحافظة.

وفي الجبهة الغربية، أحبطت القوات الحكومية هجمات للميليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح.وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من محيط المحافظة.

وأسفرت المواجهات وضربات التحالف الجوية عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية، وتدمير آليات ومعدات عسكرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى