مأرب.. العمالقة تحقق تقدمات ميدانية كبيرة في المناطق الواقعة بين حريب والجوبة

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

واصلت قوات العمالقة الجنوبية، اليوم السبت، تقدمها الميداني في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب. عقب معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

ونقل “الشارع” عن مصادر وصفها بالميدانية، قوله: “إن قوات العمالقة بمساندة مقتلين قبليين، شنت هجمات مكثفة على مواقع الميليشيا الحوثية في الجبهات الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة”.

وأوضحت المصادر، أن قوات العمالقة تمكنت عقب هذا الهجوم من تحرير منطقة نجد الحجلا، شمالي مديرية حريب، تزامن مع مواصلة تقدماتها الميدانيو في السلسلة الجبلية بمنطقة ملعاء.

وأضافت المصادر “أن قوات العمالقة مسنودة بمقاتلين من قبائل مراد، واصلت أيضا تقدمها الميداني في مديرية العبدية، في ظل انهيارات واسعة في صفوف الميليشيا الحوثية التي فر أغلب عناصرها باتجاه مركز المديرية”.

كما نفت المصادر، حدوث أي انسحاب لقوات العمالقة من جبهات القتال في جنوب مأرب، وأن قواتها لا تزال تخوض أعنف المعارك مع المليشيا.

وقالت: “أن القوات التي أعادت تموضعها من ألوية العمالقة هي بضع، كتائب، من الألوية (12، 5، 3 عمالقة) والتي كانت تتمركز في محافظة شبوة”.

وفي الجبهة الصحراوية إلى الشرق من مديرية الجوبة، حققت القوات الحكومية والقبائل المساندة لها تقدمات في الجبهة الشرقية من معسكر أم ريش التدريبي، وفقا لما نقلته “الشارع” عن مصادر ميدانية أخرى.

في ذات السياق، أكدت المصادر، إن القوات الحكومية شنت قصفا مدفعيا وبالأسلحة المتوسطة والرشاشة، مستهدفةً مواقع الميليشيا وتحركاتها في الجبهة ذاتها الممتدة حتى الأطراف الشرقية لجبل البلق الشرقي.

و أوضحت المصادر، أن القوات الحكومية وجهت ضربات مركزة استهدفت مواقع وتحركات للميليشيا الحوثية في جبهتي اللجمة، والعكد الرملي، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي الجبهة الغربية من المحافظة، أفادت المصادر ذاتها، أن المعارك العنيفة بين الطرفين تواصلت عقب محاولات هجومية حوثية على مواقع عدة في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح، تمكنت القوات الحكومية من إفشالها.

وبحسب المصادر، فإن المعارك امتدت إلى عديد مواقع في الجبهة الشمالية الغربية من المحافظة، في مديريتي رغوان، ومدغل.

وكانت مدفعية القوات الحكومية، وفقا للمصادر، تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، من تدمير ثلاثة أطقم قتالية للميليشيا في الجبهة الشمالية الغربية ومقتل جميع من كانوا على متنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *