مأرب.. قوات العمالقة تسيطر على مركز مديرية حريب وتتجه صوب العبدية والجوبة

منصة ٢٦ سبتمبر – مأرب

تمكنت قوات ألوية العمالقة اليوم الاثنين، من السيطرة على مدينة حريب، مركز المديرية التي تحمل الاسم ذاته، جنوبي محافظة مأرب.

مصادر ميدانية، قالت: “أن معارك عنيفة دارت بين قوات العمالقة وميليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة حريب، عقب هجمات مكثفة لوحدات من ألوية العمالقة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي”.

وأضافت المصادر: “إن قوات العمالقة تمكنت خلال المعارك من السيطرة على كامل منطقة القلعة، وسوق المدينة”.

وأوضحت المصادر، أن وحدات قوات العمالقة اقتحمت منطقة الوسيعة مركز المديرية، كما تواصل في الأثناء تمشيط بقايا جيوب الميليشيا في الجانب الشرقي من المدينة، وسط انهيارات واسعة للميليشيا الإرهابية، وفرار جماعي لعناصرها باتجاه مناطق مديرية العبدية.

مصدر ميداني أفاد أن قوات العمالقة في منطقة لصاد سيطرت على  أجزاء من عقبة ملعاء الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة، وأصبحت على مقربة من قطع خط  إمداد ميليشيا الحوثي من اتجاه الجوبة.

وأشار المصدر، إلى أن المعركة تتجه ناحية مفرق مديرية العبدية وشرق ملعاء باتجاه الجوبة، وتأتي التقدمات الجديدة لقوات العمالقة في مديرية حريب، بعد يوم من سيطرتها على جبال ضاحة شقي، والقرن، والمدفون المطلة على مدينة حريب، وجبال المدفون، والحقيل، ومهران، المطلة على طريق منطقة الجفرة، التابعة لمديرية العبدية.

وتزامنت المعارك في حريب، مع سلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع واليات حوثية، أسفرت عن تكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في العتاد والارواح.

إلى ذلك، شهدت الجبهة الشرقية من مديرية الجوبة، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيا الحوثية، تركزت أعنفها في صحراء محيط معسكر أم ريش التدريبي. رافقها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين في مختلف المحاور، وفقاُ للمصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *