ميليشيا الحوثي تعتدي على المعتقلة انتصار الحمادي بالضرب وحلق شعرها

منصة ٢٦ سبتمبر – خاص

كشفت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن ميليشيا الحوثي الإرخابية -ذراع إيران في اليمن- أقدمت على ضرب المعتقلة انتصار الحمادي.

وحسب منشور نشرة الناشط “لؤي جلال العزعزي”، على صفحته على الغيسبوك، قال فيه: “تعرضت انتصار الحمادي للضرب في معتقلها، وتم حلاقة رأسها إجباريًا!”.

ودعا العزعزي الجهات المعنية، والأجهزة المختصة تعريف الرأي العام بحالة انتصار النفسية، والجسدية.

ودان ناشطون وحقوقيون مثل هكذا اعتداءات قسرية، وتعسفية، وممارسات غير قانونية، وغير اخلاقية، وتعدي صارخ لحقوق الإنسان، وامتهان للكرامة الإنسانية.

المحامي خالد كمال، محامي الحمادي، في تعليق لها على منشور العزيزي، قال”موجوع بسبب ما يحصل لها، دائما تخبرني أنها تتعرض للمضايقة والتهديدات والتعدي عليها بالضرب وايضا بالالفاظ العنصرية بسبب لون بشرتها ومكانتها الاجتماعية والحبس لأكثر من مرة بزنزانة انفرادية هي تدفع ثمن رفضها التعاون”.

وأكد خالد أن هناك كلام كثير يتحفظ الحديث عنه لدواعي أمنية، وذلك حفاظا على سلامته وسلامة انتصار، وأبدى مخاوفه من أن تفدم الحمادي من جديد على الانتحار؛ وذلك نظرا لحالة اليأس والظلم الذي وصلت إليها.

وطالب مئات الناشطين، والإعلاميين، والحقوقيين، يوم الإثنين الماضي، المنظمات الحقوقية الدولية بسرعة التدخل في الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية، بالإفراج عن “انتصار الحمادي” المختطفة لدى الميليشيا منذُ أكثر من ثمانية أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *