السلطة المحلية في مديرية المخا تعلن جهوزية المحطة الكهربائية للعمل

منصة ٢٦ سبتمبر – الساحل الغربي

أعلن مدير مديرية المخا “باسم الزريقي” صباح اليوم الاربعاء جهوزية المحطة الكهربائية التي تم تركيبها وتجهيزها مؤخراً للعمل بقدرة انتاجية تقدر بعشرة ميجا.

واوضح مدير عام المديرية انه سوف يتم ايصال خدمة الكهرباء لكل المستفيدين، وأن العراقيل التي تحول دون عمل المحطة حالياً هي عدم توفر المشتقات النفطية.

ودعا الزريقي الحكومة والسلطة المحلية في محافظة تعز توفير الدعم اللازم لتشغيل المحطة باعتماد المشتقات النفطية من المنحة السعودية الخاصة بدعم الكهرباء في اليمن والمعلن عنها سابقاً، كون الحالة الاقتصادية لسكان المديرية صعبة للغاية في ظل التدهور الاقتصادي الحالي الذي تمر بها اليمن بسبب الحرب الذي تشنه المليشيات الحوثية على الشعب اليمني. 

وتحدث الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية “الانسي قاسم” بأن المحطة جاهزة لتشغيل وماينقصها الا توفير المشتقات النفطية والنفقات التشغيلة، مكرراً المناشدة لرئيس الوزراء ووزير الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة بتقديم الدعم المعتمد سابقاً للمحطة بالمديرية والقيام بدورها لتوفير الخدمات للمواطنين، متمنياً ان لا تتوقف هذه المحطة بسبب عدم وجود المشتقات النفطية.  

كما جدد وجهاء وعقال المديرية مناشدتهم للحكومة بتقديم الدعم اللازم لاعادة خدمة الكهرباء للمواطنين في مديرية المخا الساحلية في ظل الاوضاع الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *