عمران.. حملة اختطافات وتفجير منزل ونهب وحصار خانق  تفرضه ميليشيا الحوثي على قرية الحائط

منصة ٢٦ سبتمبر – عمران

تفرض ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- حصارا خانقا على إحدى قرى مديرية عيال سريح في محافظة عمران، منذ نحو أسبوعين.

المركز الأمريكي للعدالة نقل عن سكان محليين، قولهم: “إن مسلحين حوثيين اقتحموا، منطقة الحائط بمديرية عيال سريح وفرضوا عليها حصارا خانقا منذ اسبوعين”.

وأوضح المركز، في بيان له، أنه تحقق عبر راصديه من شكوى السكان، التي أوضحت أن الحوثيين داهموا القرية بنحو (20) عربة حوثية تحمل على متنها عشرات المسلحين.

وأفادت الشكوى، أن الحوثيين فجروا بعد مداهمة القرية منزل المواطن “محمد ذياب الحائطي” عقب نهبهم لمحتوياته، كما اعتدوا على سكان القرية، وتسببوا في فزع النساء والأطفال.

وأشارت الشكوى، إلى مرافقة الحملة الحوثية، عناصر نسائية يحملن السلاح، ومارسن اعتداءات مختلفة على نساء القرية.

وقال المركز، إنه رصد اختطاف الحوثيين، لنحو (54) شخصا من أبناء القرية، بما فيهم خمسة أطفال، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

وأضاف السكان، أن الحملة الحوثية لاتزال تفرض الحصار على قريتهم حتى اللحظة، تحت دعوى وجود مطلوبين من أبناء القرية على ذمة خلاف على أراضي في المنطقة.

وأبدى المركز، إدانته الشديدة لهذه الاعتداءات والانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان، وتهديد أمن وسكينة المجتمع، وحجز لحرية ونهب ومصادرة ممتلكات السكان دون مسوغ قانوني.

كما دعا إلى إيقاف تلك الانتهاكات، والافراج الفوري عن المختطفين وإعادة ما تم نهبه، وتعويض الضحايا عما لحقهم من اضرار، ومحاسبة مرتكبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *