مأرب.. مصرع خبير من حزب الله، والإرياني يطالب لبنان أخذ موقف حاسم من تدخل حزب الله باليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

تستمر المعارك في محافظة مأرب، على وقع الخسائر في صفوف ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن.

ونقلت “قناة الحدث” عن مصادر اليوم الخميس، قولها: “أن خبيرا عسكريا تابعا لحزب الله اللبناني قتل أمس في جبهة أُم ريش جنوب مأرب”.

وأوضحت المصادر أن “أكرم السيد” الخبير التابع لحزب الله، قتل مع عدد من عناصر الميليشيا الإرهابية بقصف مدفعي للجيش اليمني خلال معارك عنيفة صد بها هجوما عنيفا في جبهة الجوبة للميليشيا، في محاولة لخرق دفاعات القوات الحكومية.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن الميليشيا دفعت خلال الأيام الثلاثة الماضية بتعزيزات كبيرة ومئات المقاتلين إلى جبهات جنوب مأرب بقيادة “أبو علي الحاكم” المدرج ضمن قائمة العقوبات الأممية والأميركية ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية للميليشيا في محاولة لتحقيق تقدم في جنوب مأرب.

كذلك أكدت مصادر في الجيش اليمني إفشال الهجوم وتكبيد الميليشيا خسائر بشرية كبيرة.

صورة تنسب للصريع البناني “أكرم السيد”

من جانبه طالب وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني” اليوم الخميس لبنان باتخاذ “موقف حاسم” إزاء استمرار تدخل حزب الله في الشأن اليمني ودعمه للحوثيين.

وكما جرت العادة قال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر بعد نقل قناة الحدث لخبر مصرع الخبير البناني: “إن مقتل الخبير والقيادي في حزب الله أكرم السيد بقصف مدفعي للجيش اليمني في جبهة أم ريش بمأرب يشكل ضربة موجعة لنظام طهران ومليشياته الطائفية ومؤشرا جديدا على قيادته للعمليات العسكرية بالمحافظة وما تمثله معركة مأرب من أهمية لمشروعه التوسعي في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *