الحديدة.. إكتشاف حقل ألغام جديد على مساحة سبعمائة متر في مناطق زراعية جنوب الجراحي

منصة ٢٦ سبتمبر – الحديدة

اكتشفت هندسة القوات المشتركة، اليوم الثلاثاء، حقل ألغام جديد من مخلفات المليشيات الحوثية أثناء عملها في تطهير منازل المواطنين في إحدى المناطق المحررة حديثا جنوب مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة.
 

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن اكتشاف شبكة ألغام داخل منازل مواطنين في منطقة القضيبة جنوب الجراحي، أمس الإثنين ، قادت الفريق الهندسي، الساعات الماضية،  إلى إكتشاف حقل ألغام في محيط القرية  يمتد من الخبوت إلى مزارع مواطنين وصولا الى داخل القرية على مساحة أكثر من (700) متر مربع.

وأوضح أن الفريق الهندسي باشر على الفور بنزع وتفكيك الألغام، ولايزال العمل جاريا بوتيرة عالية.

ولفت إلى أن حقل الألغام مزروع بطريقة هندسية تضمن تفخيخ المساحة المستهدفة بالكامل، الأمر الذي يوضح مدى إجرام المليشيات الحوثية بحق المواطنين وتعمدها زراعة أدوات الموت في كل مكان دون تفريق بين مناطق عسكرية ومدنية.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق لحظة البدء في نزع وتفكيك الحقل.

وكان ذات الفريق الهندسي اكتشف مؤخرا  شبكات ألغام زرعتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران داخل جامع ومدارس ومنازل مواطنين فضلا عن حقول الألغام في المزارع جنوب وجنوب غرب مدينة حيس وجنوب الجراحي  بينها حقل ألغام فردية محرمة دوليا يكفي لمحاكمة المليشيات دوليا بموجب إتفاقية أوتاوا.
 

يشار إلى أن الفرق الهندسية في القوات المشتركة بكافة تشكيلاتها المقاومة الوطنية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والألوية التهامية نزعت وفككت الأيام الماضية كميات كبيرة من الألغام الحوثية  بمختلف الأنواع والأحجام من مختلف القرى والمناطق المحررة حديثا في محور حيس، ويحتاج تطهيرها بشكل كامل وقت وجهد كبيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *