لحج..عمال مركز العزل الصحي بردفان ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم

منصة ٢٦ سبتمبر – لحج

نظم عمال مركز العزل الصحي بمديرية ردفان في محافظة لحج الخاص بحالات فيروس كورونا كوفيد 19 الواقع بمبنى معهد التعليم الفني والتدريب المهني  من كادر صحي وعمال نظافة وحراسة واخرى وقفة احتجاجية صباح أمس الاربعاء امام بوابة المركز.

طالبت الوقفة الجهات المسؤولة من وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن صرف مستحقاتهم المالية التي لم يتسلموها منذ تسجيلهم في المركز منذ شهر مارس من العام الجاري حسب المبلغ المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر أن الصحة العالمية تقديم دعم للمركز مبلغ وقدرة (650) دولار للمستفيد بدلا من راتب (400) ألف ريال يمني بفارق يزيد عن (400) ألف ريال في الوضع الراهن.

كما طالبت الوقفة اعتماد العمال الذين تم إسقاط اسمائهم من كشف شهر مارس وتثبيتهم ضمن الطاقم الرسمي الدائم في المحجر .

واشار المشلركون بأن هذه الوقفة تعد أولية وستليها وقفات احتجاجية أخرى أمام مختلف الجهات حتى تتحقق المطالب .

في ذات السياق، اكد د. صالح حسن زين مدير المركز مساندته لهذه الوقفة الاحتجاجية لعمال المركز المطالبة بالحقوق خاصة الذين سقطت اسمائهم وهم (31) موظف لشهر مارس 2021م وصمدوا في الموجة الثانية ومازالوا صامدين منذ اكثر من 9 اشهر متتالية وهم بدون مرتبات .

 وأشار  مناشدا مكتب الصحة بالمحافظة ووزارة الصحة العامة والسكان وايضاً منظمة الصحة العالمية التحرك لدفع مستحقات موظفي مركز العزل ردفان وانصاف من سقطت اسمائهم لشهر مارس ،وكذلك توفير ميزانية تشغيلية للمركز الذي مايزال للعام الثاني بدون اية موازنة تشغيلية .

وقال زين: “أن مركز العزل الصحي ردفان بدأ تجهيزه منذ 2020م مع تفشي الوباء عالمياً عبر مبادرة أطلقتها نخبة من الاطباء وقيادات مجتمعية ونشطاء في ردفان ولاقت تفاعلا من قبل قيادات السلطات المحلية في المديريات الواقعة في نطاق جغرافيا ردفان والمحافظة وقيادة المجلس الانتقالي بمديرية ردفان؛ وذلك لاستقبال حالات مصابة باعراض فيروس كورونا من ردفان ويافع، وكذا من بعض مديريات المحافظة، كون هذا المركز ومركز عزل مستشفى ابن خلدون بعاصمة المحافظة هما الوحيدين على مستوى محافظة لحج خصصت لحالات فيروس كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *