شركة عُمانية تستحوذ على أكثر من (97%) من أسهم شركة MTN يمن للاتصالات

منصة ٢٦ يبتمبر – متابعات

أعلنت شركة الزمرد الدولية للاستثمار العُمانية، أمس الاثنين، استحواذها على أكثر من (97%) من مجموع أسهم شركة ام تي ان، يمن، الجنوب أفريقية، المشغل لخدمة الاتصالات في اليمن.

وقالت الشركة العٌمانية في بيان لها: “عطفاً على بيان مجموعة MTN العالمية بخصوص انسحابها من اليمن تعلن شركة الزمرد عن استحواذها على غالبية أسهم ام تي ان في اليمن، حيث تملك شركة الزمرد (97.8%) من مجموع أسهم MTN”.

وأضافت “أن انسحاب مجموعة MTN من اليمن لن يكون له أي تأثير مالي أو سلبي على خدمات الشركة، وقد أجري الانسحاب لصالح شركة الزمرد بسلاسة ونظام تبعا للأطر القانونية المتبعة عالميا”.

وأكدت أن أعمال الشركة في اليمن قائمة بصورة متكاملة ولن يؤثر على قطاعاتها، كما أوضحت أنه سيكون هناك علامة تجارية جديدة سيتم تدشينها قريبا بشكل رسمي.

ونوهت إلى أن الشركة بدأت باتخاذ خطوات لتطوير الشبكة بتقديم خدمات تواكب التطور العالمي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

والخميس المنصرم، قالت الشركة الجنوب أفريقية، إنها ستتخارج من اليمن تنفيذا للاستراتيجية التي أعلنتها العام الماضي لمغادرة الشرق الأوسط والتركيز على عملياتها الأساسية في قارة أفريقيا.وذكرت في بيان، أن حصتها ستتحول إلى وحدة تابعة لشركة الزبير، صاحبة حصة الأقلية في شركة MTN يمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *