الحديدة.. ميليشيا الإرهاب الحوثي تتمترس بمنازل المدنيين في الجراحي

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

أفادت مصادر محلية في مديرية الجراحي، جنوب شرق محافظة الحديدة الساحلية، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- تتمترس في منشآت مدنية ومنازل مواطنين بمدينة الجراحي، ترامنا مع تحرير القوات المشتركة مناطق تتبع المديرية.

وقالت المصادر لوكالة “2 ديسمبر”: “إن عناصر الميليشيا الإرهابية اعتلت أسطح منازل مدنيين في الجراحي، وزودتها بسواتر من أكياس مليئة بالتراب (شوالات) مع توقعها مضي القوات المشتركة في عملياتها العسكرية لتحرير مركز المديرية”.

وأردفت أن المليشيا كلفت عناصر منها بالتجوال في أحياء المدينة بمكبرات الصوت، لحث السكان على البقاء في المدينة وعدم المغادرة، في إصرار على اتخاذ المدنيين دروعا بشرية.

وتتعمد الميليشيا الحوثية إهمال حقوق المدنيين المقننة دوليا، في تجنيبهم تبعات الصراعات المسلحة، حيث تشير التقارير إلى تنوع جرائمها تجاه المدنيين والأعيان المدنية، بالاستهداف المباشر أو الاحتماء بالمنشآت المدنية الخاصة والعامة، واتخاذ المدنيين دروعا بشرية، وذلك على مدار الحرب التي أشعلتها في اليمن بصورة واسعة منذ العام 2014.

الجدير بالإشارة أن القوات المشتركة حررت الأيام القليلة الماضية مساحات كبيرة خارج اتفاق ستوكهولم عقب إعادة تموضعها جنوب محافظة الحديدة، قبل عشرة أيام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى