رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية يلتقي السفير البريطاني

منصة ٢٦ سبتمبر – الساحل الغربي

ألتقى العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية أمس الأول “السيد ريتشارد اوبنهايم” سفير المملكة المتحدة في اليمن.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والتطورات المحلية وعلى رأسها استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في مأرب والساحل الغربي وغيرها من الجبهات، ومسؤولية المجتمع الدولي تجاه هذا التصعيد، إضافة للمساعي الدولية لتحقيق السلام في البلاد.

وتطرق اللقاء الى تداعيات العدوان الحوثي على مأرب والاوضاع الانسانية في المحافظة، وما ترتكبه الميليشيا من جرائم يومية بحق المدنيين، ورفضها دعوات وقف اطلاق النار وفرض حصار جائر على المواطنيين.

وشدد اللقاء على أهمية دور المملكة المتحدة في اليمن، وما يمكن ان تقوم به من جهود تسهم في وقف التصعيد والجرائم الحوثية المرتكبة بحق المدنيين في مأرب، وذلك في إطار مسؤولية المجتمع الدولي تجاه مثل هذه الجرائم التي تتنافى مع مختلف القوانين الدولية والإنسانية.

كما ناقش اللقاء العقوبات الدولية المفروضة على الزعيم الشهيد علي عبد الله صالح، ونجله السفير أحمد علي، ومايمكن أن تبذله المملكة المتحدة ضمن الجهود الدولية لاسقاط هذه العقوبات.

وفيما أبدى العميد طارق صالح تثمينه العالي للأدوار الإيجابية للمملكة المتحدة البريطانية تجاه القضية اليمنية؛ عبر سعادة السفير أوبنهايم عن سعادته باللقاء مع قائد المقاومة الوطنية، مثنيا على أدوار المقاومة الملموسة في تأمين وحماية الساحل الغربي والمياه اليمنية الاستراتيجية في المخا وباب المندب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *