تعز.. الجيش يعلن إستعادة مواقع من الحوثيين، ومصرع عشرات الحوثيين بينهم قيادي ميداني

منصة ٢٦ سبتمبر – تعز

أعلن الجيش الوطني اليوم الأحد، أنه تمكن من استعادة بعض المواقع التي سيطرت عليها ميليشيا الحوثية الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في محافظة تعز.

المركز الإعلامي للقوات المسلحة، قال: “أن قوات الجيش دحرت الحوثيين في عدّة مناطق غرب تعز والمعارك ما تزال مستمرة وسط تقدم ثابت للجيش”، مؤكدا “إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالحوثيين”.

مصادر عسكرية، قالت: “إن قوات عسكرية تتبع الجيش الوطني، شنت هجوماً واسعاً على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي في جبهتي وادي حذران والصياحي، أسفر عن سقوط (8) قتلى بينهم القيادي الحوثي، أبو علي الريمي، مشرف مفرق شرعب والستين، بالإضافة إلى عدد من الجرحى في صفوف الميليشيا”.

وذكر المصدر، أن المواجهات أسفرت أيضاً عن إحراق طقم عسكري تابع للميليشيا، فيما أصيب (3) من أفراد القوات الحكومية التي تمكنت من السيطرة على موقعين عسكريين للمليشيا في وادي حذران.

هذا وتكتسب محافظة تعز التي تتقاسم القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الإرهابية السيطرة عليها، أهمية استراتيجية في العمليات العسكرية لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولا إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *