شبوة.. ميليشيات الإخوان تقتحم معسكر النخبة وتسلم الحوثيين أولى مناطق “مرخة”

منصة 26 سبتمبر – وكالات

أستلمت ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- اليوم السبت، عقبة الكفيل بمديرية مرخة، في محافظة شبوة، من ميليشيات الإصلاح -الفرع المحلي للاخوان في اليمن- دون قتال، وذلك بالتزامن مع هجمات ميليشيا الإخوان قوات النخبة في العلم، واقتحام المعسكر بعد حصاره لأيام.

وقال “نيوزيمن”: أن ميليشيات الإخوان أستخدمت مختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك الدبابات والمدافع، لمهاجمة معسكر العلم شمال شرق عتق، الذي كان يتواجد فيه نحو (100) فرد من منسوبي النخبة الشبوانية”.

“عدن الغد” من جانبها أكدت مقتل جندي وإصابة أخرون من القوات التابعة لميليشيا الإخوان في المواجهات العسكرية التي دارت اليوم، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وكشفت مصادر، أن قوات تابعة للنخبة الشبوانية قدمت مم الطلح استطاعت فك حصار قوات بن عديو عن زملائهم في معسكر العلم الذي كان مقراً للتحالف العربي في منطقة جردان بمحافظة شبوة.د، وإخراج زملائهم منه.

وأكد مصدر من النخبة الشبوانية أن جميع أفراد النخبة بسلام، وتم نقلهم مع معداتهم العسكرية إلى أحد المعسكرات التابعة للمقاومة الجنوبية.

وتتواصل الضغوط على سلطة بن عديو لمواجهة الحوثي وتحرير بيحان، لكنه بدلاً عن ذلك يسحب قواته من جبهات الحوثي ويواجه أي قوات جمهورية أو تعد للمقاومة.

وتعليقاً على تحويل الإخوان مسار المعركة، من مواجهة الحوثي، إلى مهاجمة النخبة في العلم، قال الصحفي ياسر اليافعي إن “معسكر النخبة في مديريات جردان لم يسقط، بل سقط ابن عديو ومشروعه الإخواني في شبوة”.

وأشار إلى أن معسكر العلم كان عامل اطمئنان لأبناء شبوة طوال السنوات، ومصدر رعب لقوى النفوذ الإخوانية التي تنهب حقول النفط وإيرادات المحافظة.

وأكد اليافعي أن من سقط في العلم بن عديو وباقي أذناب الإصلاح، مؤكدا أن النصر سيكون حليف أبناء شبوة، وهذا قدر لن يستطيعوا الهروب منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *