يمنيون في ماليزيا يطالبون بإلزام الهيئة الإدارية للجالية اليمنية فتح باب الإنضمام لكافة أبناء اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

طالب المئات من أبناء الجالية اليمنية، وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، إلزام الهيئة الإدارية الحالية بفتح باب الإنضمام للجمعية العمومية لكافة أبناء اليمن في ماليزيا دون استثناء وتحديد مكان وزمان الإجتماع.

واستهجن أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا في رسالة بعثوها إلى وزير الخارجية، استمرار فرض سياسة الإقصاء من قبل الهيئة الادارية الحالية للجالية المدعومة من قبل السفير “عادل باحميد”، المحسوب على حزب الإصلاح، مطالبين بالإنضمام للجمعية العمومية للجالية لكافة أبناء اليمن في ماليزيا دون استثناء.

كما اتهموا في رسالتهم، الهيئة الادارية الحالية بوضع شروط تعجيزية لا تتفق مع القوانين النقابية المنظمة، ولا مع الشروط المتفق عليها والمعمول بها في مختلف لوائح الجاليات اليمنية، وتحوي شروط مستحدثة ليس لها أي سند قانوني.

واعتبروا الإعلان الصادر من قبل الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في ماليزيا والذي نشر على صفحة الجالية على الفيسبوك إرتكاسة للعمل المؤسسي الديموقراطي، يحصر تمثيل الجالية اليمنية في ماليزيا البالغ عددها ما يقارب (15) الف مواطن يمني في فئة ضيقة لا تتجاوز (300) شخص.

وشدد أبناء الجالية اليمنية في رسالتهم، على أهمية أن تكون الجالية في ماليزيا منبثقة من كافة أبناء اليمن ومعبرة عنهم وعن تطلعاتهم وهمومهم وقضاياهم، من أجل التعاون والتآخي والتقارب والإلتحام وتقديم نموذج ديموقراطي مؤسسي يحتذى به.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى