إختتام فعاليات منتدى سلام اليمن في العاصمة الأردنية عمّان

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

اختتم مركز صنعاء للدراسات، أمس السبت، فعاليات منتدى سلام اليمن، في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحثت جلسات المنتدى التي شارك فيها عدد من الناشطين وممثلي المجتمع المدني، دور المنظمات غير الحكومية في حل النزاعات، والعقبات والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى آراء حول عملية السلام في اليمن.

كما ناقش المنتدى الذي عقد على مدى أربعة أيام أولويات الشباب ومنظمات المجتمع المدني، والقضايا التي يمكن العمل عليها مستقبلًا مع الشركاء الدوليين.

المشاركون في المنتدى، تدربوا أيضاً، على البحث وكتابة ملخصات السياسات للمساعدة في توجيههم حول طرق التعبير عن أولوياتهم ومناصرتها داخل مجتمعاتهم.

كما التقى المشاركون، بممثلي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية غير الحكومية، لمناقشة دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في عملية السلام، إضافة الى سبل معالجة القضايا المحلية والوطنية.

وقدم المدير التنفيذي لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية “ماجد المذحجي”، ورقة عمل عن السياسة اليمنية الحالية وتطورات الوضع الراهن، في ظل المساعي الدولية للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية.

وبحسب مركز صنعاء، فإن منتدى سلام اليمن هو مسار ثان للمجتمع المدني والشباب، ييسره مركز صنعاء بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، ويسعى إلى الاستثمار في بناء وتمكين الجيل القادم من الشباب والجهات الفاعلة في المجتمع المدني اليمني وإشراكهم في القضايا الوطنية الحرجة.

وكان المنتدى قد عقد ورشتي عمل منفصلتين سابقتين في مدينة المكلا منتصف العام الجاري، استهدفت أكثر من (30) مشاركًا ومشاركة من جميع أنحاء اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *