بمشاركة اليمن.. اختتام أعمال لجنة تحكيم جائزة بيروت للإنسانية


منصة ٢٦ سبتمبر – سبأنت

اختتمت لجنة تحكيم جائزة “بيروت للإنسانية” اعمالها في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الجمهورية اليمنية التي مثلها في اللجنة المستشار الاعلامي في بالسفارة اليمنية في القاهرة “بليغ المخلافي”.

وسبق لوزارة الاعلام اللبنانية بالتنسيق مع قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية اقتراح تقديم “جائزة بيروت للانسانية” لافضل اعمال اعلامية حول حادث تفجير مرفأ بيروت، وتكفّلت العراق بجانبها المالي لتكريم افضل خمسة أعمال إعلامية في فئات المقالة، الصورة، التقرير التلفزيوني، الفيلم الوثائقي وأفضل برنامج إذاعي، بهدف اظهار الاثار الانسانية لحادثة تفجير مرفأ بيروت في ذكراه السنوية الأولى.

واسفرت اعمال اللجنة عن منح الجائزة في فئاتها الخمس كالتالي:

  • جائزة أفضل مقالة للكاتبة السعودية ايمان الشمري عن مقالتها المعنونة ” قتلوك يا بيروت ” المنشورة في صحيفة الجزيرة السعودية.
  • جائزة افضل صورة للمصور اللبناني بلال جاويش عن صورة ” ممرضة تنقذ ثلاثة اطفال حديثي الولادة”.
  • جائزة أفضل تقرير تلفزيوني لقناة سكاي نيوز عربية عن التقرير المعنون ” أمهات ضحايا انفجار مرفأ بيروت يحيين ذكراهم.
  • جائزة أفضل فيلم وثائقي لقناة LBC اللبنانية عن تقرير ” كل يوم هو ٤ آب: هكذا وصفت أم حمد العطار ابنها ليلة اليوم المشؤوم “.
  • جائزة افضل عمل برنامج اذاعي لإذاعة صوت فلسطين عن تقرير ” مرفأ بيروت ( ألم وأمل ).. اللحظات الاخيرة لعروس بيروت” إعداد وتقديم ريم أبو غزالة.

وسيتم توزيع الجوائز على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب خلال دورة انعقاده القادمة منتصف نوفمبر المقبل في العاصمة العراقية بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *