شبوة.. القوات الحكومية تهاجم مواقع ميليشيا الحوثي في عسيلان، وتستعيد معسكر اللواء 163 وجبل السويداء

منصة ٢٦ سبتمبر – شبوة

قالت مصادر محلية، إن القوات الحكومية بمساندة مسلحين قبليين، بدأت صباح اليوم الأربعاء، هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في مديرية “عسيلان” غربي محافظة شبوة، بعد أسابيع من سيطرة ميليشيا الحوثي على مديريات بيحان الثلاث (عسيلان وبيحان وعين) دون قتال.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية تمكنت خلال هجومها من استعادة السيطرة على معسكر اللواء 163 وجبل السويداء مركز منطقة السليم.

وذكرت المصادر، أن المواجهات لا تزال تدور في قرية “العكدة” التابعة لمنطقة الصفراء، والتي فرضت عليها القوات الحكومية حصارا من ثلاث جهات من اجل قطع الخط الرابط بين منطقتي “السليم” و”الصفراء”.

في وقت سابق، قامت اللجنة الامنية بمحافظة شبوة بتحذير المواطنين من عدم الاقتراب من مواقع الميليشيا الإرهابية أو التواجد بالقرب منها لأي أسباب كان، إصافة إلى عدم استخدام الطرق التي تسلكها الميليشيا، خصوصا الطرق الرابطة بين محافظة شبوة والبيضاء.

وأكدت بأن ذلك الإرجاء يأتي للحفاظ على سلامة المواطنين، كي لا يكونوا عرضة للخطر لكون جميع الاهداف الثابتة والمتحركة التابعة للميليشيا والتي ستكون أهداف عسكرية، في الساعات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *