الضالع.. القوات المشتركة تشن عمليات واسعة في قطاعي الفاخر وباب غلق وتحقق أهدافها

منصة ٢٦ سبتمبر – الضالع

شنت القوات المشتركة فجر اليوم الثلاثاء سلسلة عمليات واسعة استهدفت فيها مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في قطاعي الفاخر وهجار-باب غلق جنوبي العود، حققت فيها كافة اهدافها العسكرية وسط مواجهات عنيفة استمرت نحو خمس ساعات.

وقال المركزالإعلامي لمحورالضالع القتالي: “تمكنت القوات من إقتحام مختلف مواقع العدو الأمامية بما فيها في تبة الهواء الإستراتيجية وتبة قُرعد و وادي الثوب في قطاع هجار-باب غلق، إلى جانب تبة التراب وقرن أبكر ومختلف المواقع التابعة للعدو في سوق مدينة الفاخر وصولاً الى مفرق بيت الشرجي بقطاع الفاخر، توسعت دائرة الإشتباك فيها حتى قطاع صبيرة -الجب”.

وأكد المركز بأنه المواجهات اسفرت عن سقوط (26) عنصر من عناصر الميليشيا الحوثية بين قتيل وجريح بمواجهات مباشرة واخرى باستهداف وحدات الدروع لمواقع تمركزهم، ولا تزال جثث البعض منهم مرمية في ميدان المعركة حتى اللحظة.

فيما غنمت وحدات القوات المشتركة أسلحة خفيفة ومتوسطة بعد ان تهاوت مواقع قوات العدو تحت وقع ضرباتها.

وكانت وحدات من اللواء 30 مدرع وقوات الحزام الأمني والوحدات المجاورة قد قامت بهذه العمليات العسكرية كضربات استباقية شلت فيها قدرات العدو لإفشال خططه الهجومية، والذي كان قد استقدم تعزيزات كبيرة خلال الإيام السابقة؛ تمهيداً لشن محاولة هجوم باتجاه هذين القطاعين، إلا أن هذه العمليات العسكرية أفشلت مسبقاً الإعداد لهذا الهجوم إضافة إلى ما تكبدته الميليشيا من خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *