عمال مجمع المنصورة الجراحي ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر

منصة ٢٦ سبتمبر – عدن

نفذ العاملون في مركز المنصورة الجراحي بمحافظة عدن وقفة احتجاجية شارك فيها الأطباء المتخصصون والممرضون والممرضات والفنيون ومهندسون تابعون لقسم صيانة المعدات الطبية وعمال الخدمات ، مطالبين بحقوقهم المشروعة والمسلوبة منذ حرب عام 2015م وحتى عام 2019م.

ورفع المحتجون من عمال مجمع المنصورة الجراحي لافتات تطالب بسرعة صرف مستحقاتهم المالية، وقال المحتجون: “أن لجنة الصليب الأحمر الدولي لم تصرف لهم مستحقاتهم المالية بعد أن تم إغلاق المركز وإخراجهم منه”.

وأضافوا “أن عدم صرف مستحقاتهم من لجنة الصليب الأحمر الدولي تعتبر جريمة ادأرتكبتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ICRC بحق عمال مجمع المنصورة الجراحي بعدن عقب سنوات من العمل”.

واشاروا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعاملت معهم من دون اهتمام أو رعاية إنسانية تتناسب ومهامها الإنسانية، إذ حرموهم من علاوات العمل الإضافي، وتم تجاوز نظام ساعات العمل، حيث وصلت إلى (240) ساعة عمل شهرياً، لعدد (150) عاملاً وعاملة.

ودعا المحتجون وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل الاتصال الإليكتروني الوقوف إلى جانبهم في إحقاق الحق ومواجهة المظالم التي تتبناها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بعدن، التي تحاول الاستغناء عن الطاقم الطبي والفني الذي أبلى بلاء حسناً في مواجهة التحديات التي عصفت بالبلاد في تلك الفترة العصيبة على شعبنا وعلاج الجرحى أثناء الحرب الظالمة التي تركت آثارا بالغة في نفوس أبناء محافظة عدن، وحرمان الكوادر الطبية المؤهلة وزملائهم العاملين في مركز المنصورة الجراحي من مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عام 2015 وحتى 2019م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *